مجريات اليوم الدراسي الخاص بتحليل الاحتياجات في مجال المهارات والتكوين المنعقد في إطار برنامج جيل سياحة

ترأس رئيس ديوان وزارة السياحة والصناعة التقليدية، السيد عبد الحميد ترغيني، يوم الأربعاء 08 نوفمبر 2023 ، أشغال اليوم الدراسي الذي خصص لعرض نتائج تحليل وتقييم المهارات في مجال السياحة المحققة في إطار برنامج التعاون الدولي القائم بين قطاع السياحة و الصناعة التقليدية و الإتحاد الأوروبي، "جيل سياحة"  الخاص بدعم إدماج و تشغيل الشباب في مجال السياحة و سلسلة القيم الخاصة بها ، و الذي نظم من خلال ورشتي عمل .

     بحيث أشرف السيد رئيس الديوان بصفته، "المدير الوطني للمشروع"، بمعية ممثلة بعثة الإتحاد الأوروبي، السيدة أمينة لعرج، على مجريات هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة ممثلين من مختلف القطاعات المعنية، إلى جانب خبراء، مختصين وإطارات مكلفين بمجال التكوين، الاتصال، الاستثمار، التعاون الدولي والصناعة التقليدية.

     وهي فرصة، طرح من خلالها بداية أمام الحاضرين، المحتوى العام لهذا البرنامج الممول بصفة مشتركة من طرف الاتحاد الأوروبي والجزائر، لفائدة الشباب، بهدف تحقيق مسعى هام وهو تقديم الدعم لهم ومساعدتهم في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب السماح لهم من إنشاء شركات ناشئة وتجسيد أفكارهم الابتكارية على أرض الواقع.  

     على هامش هذا اللقاء، تم استعراض أهم الإجراءات المتخذة من أجل تعزيز قدرات مختلف الجهات الفاعلة في مجال التكوين، وكذا نتائج تحليل وتقييم المهارات في مجال السياحة، المحققة في إطار برنامج جيل سياحة مع التطرق إلى دور المؤسسات ومعاهد التكوين لتحقيق الكفاءة المهنية المطلوبة.

    كما رأس المدير الوطني للمشروع ، الورشة الثانية التي تناولت المرحلة الثانية من دراسة المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية للولاية (SDAT-WILAYA) مع مناقشة مخطط العمل المسطر من طرف خبير الاتحاد الأوروبي لفائدة الولايات النموذجية الأربعة التي تم انتقاءها ضمن برنامج جيل سياحة، المتمثلة في ولايات جانت، تيميمون، سطيف وتلمسان.