فعاليات الدورة ال65 للاجتماع لجنة إفريقيا للمنظمة العالمية للسياحة.

2022/10/05

انطلقت فعاليات الدورة ال65 لإجتماع لجنة إفريقيا للمنظمة العالمية للسياحة ، بمدينة أروشا بجمهورية تنزانيا المتحدة ، و ذلك بحضور الوزير الأول لجمهورية تنزانيا ، والأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة،  ووزارء السياحة للدول الإفريقية ، و وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي ، الذي يحضر الأشغال و يشرف على مراسيم التوقيع على مذكرة إعلان نوايا بين الجزائر والمنظمة العالمية للسياحة ، بالإضافة إلى القيام بعدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الوزراء الأفارقة.

حيث قام وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي رفقة الأمين العام للمنظمة للسياحة، بالإمضاء على مذكرة إعلان نوايا بين الجزائر والمنظمة العالمية للسياحة.

تهدف هذه المذكرة الى تأكيد وزارة السياحة والصناعة التقليدية ، على التعاون مع المنظمة العالمية للسياحة في جعل المدرسة العليا للفندقة والاطعام بالجزائر، بكليتيها المتواجدتين بالجزائر ووهران، قطبا للتكوين الفندقي للنخب على المستوى الافريقي والعالمي.

وهذا إعتمادا على اتفاقية مستقبلية بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمنظمة العالمية للسياحة، يتم من خلالها الإتفاق على الاحكام المتعلّقة بتفعيل المنهج التعليمي وتوفير برامج التكوين المتخصص والأقسام وكذا الفصول.