زيارة عمل و تفقد السيد الوزير لولاية عنابة

2024/02/22

    قام وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد مختار ديدوش، يوم الثلاثاء 20 فيفري 2024، بزيارة عمل وتفقد على مستوى ولاية عنابة ، لتدشين فندق سيبوس الدولي بعد إعادة تهيئته وعصرنته،و معاينة عددا من المرافق والمشاريع الفندقية و السياحية  بالولاية.

   وفي اطار دعم منتجات الصناعة التقليدية وحرفيي الولاية ، قام السيد الوزير بزيارة المعرض الدائم المخصص للحرف ببهو فندق سيبوس الدولي ، و تسليم "بطاقات الحرفي الالكترونية" لفائدة بعض الحرفيين الناشطين بولاية عنابة، و هي عملية أطلقتها وزارة السياحة والصناعة التقليدية في اطار رقمنه القطاع.

كما تابع على خامش زيارته، عرضا متعلقاً بوضعية الاستثمار السياحي بالولاية ، ومدى تقدم عملية تطهير واسترجاع العقار السياحي  .

 

من جهة أخرى، عاين السيد الوزير، رفقة السيد والي ولاية عنابة، أشغال مشروع انجاز الطريق السياحي الذي سيربط رأس الحمراء بواد بقرات، و يفتح آفاقا جديدة للاستثمار السياحي.

   إلى جانب ذلك، تابع مدى تقدم أشغال الفنادق والمنشآت السياحية التي ستدعم الحظيرة الفندقية لولاية عنابة من خلال معاينة مشروع انجاز فندق بانوراما المتواجد بمنطقة سيدي عيسى ، وكذا مشروع انجاز اقامة حدائق عدن بمنطقة التوسع السياحي واد بقرات ،أين  اكد  أن الوتيرة المتصاعدة للاستثمار السياحي بولاية عنابة تدعو إلى الاطمئنان على مستقبل القطاع، خصوصا مع المشاريع العمومية المرافقة لها كفتح المسالك وتهيئة البنى التحتية .

و لم يفوت الفرصة أيضا للإشادة بضرورة تحضير العنصر البشري المعني بالتسيير الفندقي، وبأهمية تقديم الخدمات  السياحية التي تليق بحجم  الاستثمارات الكائنة .