زيارة عمل وتفقد لولاية سطيف

27/10/2023

قام وزير السياحة والصناعة التقليدية, السيد مختار ديدوش, اليوم الجمعة 27 اكتوبر 2023 بزيارة عمل وتفقد الى سطيف استهلها بتدشين فندق بايزيد بحي قصرية بعاصمة الولاية. 
وحسب الشروحات المقدمة للوزير الذي كان مرفوقا بوالي سطيف, السيد مصطفى ليماني, فان هذا الفندق من 4 نجوم يتوفر على 80 غرفة و 13 جناحا خاصا بطاقة استيعاب تقدر ب 280 سرير. و يوفر المرفق 80 منصب شغل مباشر كما يحتوي على مختلف المرافق والمتطلبات العصرية حيث يعد إضافة للحظيرة الفندقية للولاية باعتبارها تشهد حركية كبيرة وتوافدا من مختلف الولايات, مما سيساهم في ترقية السياحة الداخلية. 
وعاين الوزير بالمناسبة مشروع إنجاز مؤسسة فندقية ''غولدن روز'' تابعة للقطاع الخاص و يتوفر الفندق على 100 غرفة بطاقة استيعاب 231 سرير كما سيخلق خلال دخوله حيز الخدمة في أفريل 2024 تسعون منصب شغل. 
وواصل وزير السياحة و الصناعة التقليدية زيارته إلى ولاية سطيف مساء يوم الجمعة بتفقده عديد المؤسسات و المشاريع التابعة لقطاعه على غرار وضع حجر الأساس لمشروع استحداث المحطة الحموية "النسيم" بمدينة حمام السخنة, قبل إشرافه على افتتاح الصالون الوطني للسياحة الحموية بالمركز التجاري و الترفيهي "بارك مول" بمشاركة 30 عارضا (12 حرفيا في مجال الصناعة التقليدية و 18 محطة حموية من مختلف ولايات الوطن). 
وتأتي زيارة وزير السياحة والصناعة التقليدية الى سطيف في إطار احتضان هذه الولاية يوم السبت 28 اكتوبر 2023،  للمنتدى الدولي للسياحة الحموية والذي سيعرف مشاركة خبراء وباحثين وطنيين وأجانب وهذا لترقية السياحة الحموية التي تزخر بها الجزائر عامة وسطيف خاصة والترويج للمؤهلات التي تمتلكها البلاد قصد استقطاب السياح والمستثمرين في هذا المجال.