زيارة عمل وتفقد للسيد وزير السياحة و الصناعة التقليدية

2022/10/18

أجرى وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي في زيارة عمل وتفقد على مستوى ولاية خنشلة، حيث استهل السيد الوزير زيارته باعطاء اشارة الإنطلاق الخاصة بأشغال تهيئة المحطة المناخية شلية، أين امر بضرورة تفعيل نظام العمل اليومي دون انقطاع من البداية وهذا بغية تسليم المشروع في الموسم السياحي الشتوي لسنة 2023، نظرا للإقبال السياح والزوار على منطقة جبل شلية لما يتميز به من مقومات مناخية وطبيعية يمكن أن تجعله قطبا سياحيًا متميزا.
بعد ذلك تنقل السيد الوزير الى مركز دمغ السجاد ببلدية بابار أين قام بوضع حجر الأساس واعطى اشارة انطلاق اشغال انجاز المشروع .
وقد أكد السيد الوزير خلال عملية تقديم المشروع على اهمية مثل هذه الهياكل التي استفادت منها ولاية خنشلة في سنة2022، حيث أنها تصب في إطار ترقية قطاع الصناعة التقليدية بولاية خنشلة وكذا توفير مناصب شغل لأبناء المنطقة وحرفييها .
 
من جهة أخرى، و تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد
تبون، و تجسيدا لورقة الطريق الخاصة بالبرنامج التكميلي للتنمية بولاية خنشلة،وفي اطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية خنشلة ، اعطى وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي إشارة انطلاق الأشغال بمشروع إعادة الإعتبار للمحطة الحموية البخارية حمام الكنيف.
السيد الوزير عبر ان أسفه لعدم الاستثمار سابقا في هذه المحطة التي تعتبر تركيبتها المعدنية الاولى عربيا وافريقيا والرابعة عالميا ، وأكد خلال حديثه لساكنة المنطقة أن استفادة حمام الكنيف من البرنامج التكميلي يؤكد عزم الدولة على جعله أحد اهم المقاصد السياحية والعلاجية في الجزائر ، مؤكدا على فتح مجال الاستثمار في هياكل الايواء والخدمات بالمنطقة من أجل خلق حركة اقتصادية ومنتوج سياحي كامل.