جيل سياحة «برنامج دعم وإدماج الشباب وقابلية التوظيف في قطاع السياحة وسلاسل قيمه».

تطلق وزارة السياحة والصناعة التقليدية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي رسميا «جائزة جيل سياحة» لفائدة المقاولين الشباب في مجال السياحة 
في إطار تنفيذ برنامج التعاون بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاتحاد الأوروبي "دعم وإدماج الشباب وقابلية التوظيف في قطاع السياحة وسلاسل قيمه" المعنون «جيل سياحة»، تعلن وزارة السياحة والصناعة التقليدية انطلاق «جائزة جيل سياحة» يوم الأربعاء 8 مارس 2023.
تخصّ هذه الجائزة:
 فئة الشباب الجزائريين، نساءا ورجالا على حدّ السواء، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، والمقيمين في إحدى الولايات النموذجية الأربعة: جانت و سطيف وتيممون وتلمسان.  
اصحاب المشاريع من فئة الشباب، بما فيهم مديري المؤسّسات والشركات الناشئة وأصحاب المشاريع الحرة والحرفين من القطاع الخاص الذين يساهمون بنشاطهم في تنمية السياحة البيئية المسؤولة، بما في ذلك سلاسل قيمها (إقامة، وخدمات المطاعم، والسياحة الزراعية المحلية، والسياحة البيئية، والحفاظ على البيئة والتنوع البيئي، والفن الحرفي، وتثمين التراث الثقافي المادي وغير المادي، والصناعات الإبداعية، والترفيه، وما إلى ذلك).
تُمنح الجائزة لأصحاب المشاريع الإبداعية في الفئات التالية ˸
الفئة الأولى: "جيل إيكولوجيا أو EU4Green"
تتعلّق بالمشاريع الصديقة للبيئة على المستوى المحلي (حماية التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، وترقية المسارات في فضاءات طبيعية، وتعزيز الزراعة المستدامة، وإدارة/تثمين النفايات في المواقع السياحية، الخ).
الفئة الثانية: "جيل ريام أو EU4Her"
تخصّ المشاريع التي تقدر مواهب الشابات اللائي يخلقن أنشطة مدرّة للمداخيل ولها أثر اجتماعي كبير في منطقتهن ومواطني اقليمهنّ (تمكين المرأة، وخلق فرص العمل للمرأة، لا سيما الشابات، إلخ).
الفئة الثالثة: "جيل تراثي أو EU4Heritage"
تُعنى بالأنشطة التي تساهم في تثمين وترويج التراث الثقافي المادي وغير المادي، وكذلك الحفاظ على موروث الأجداد، لصالح السياحة المستدامة والمسؤولة وسلاسل قيمها. 
 للشباب  الراغب بالمشاركة في هذه المسابقة الاطلاع على المعلومات حول الجائزة على الروابط التالية:
 
النظام الداخلي للجائزة
كيفية المشاركة
رابط تحميل استمارة المشاركة وملحقاتها
إرسال المشاركة
طلب توضيحات
بالتوفيق والنجاح