الصالون الدولي للسياحة و الاسفار

تحت الرعاية السامية للوزير الأول، السيِّد أيمن بن عبد الرحمان،نظمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية بالتعاون مع مركز التجارة العالمي بالجزائر، الطبعة الواحدة والعشـرين (21) للصالون الدولي للسياحة والأسفار SITEV، من 29 سبتمبر إلى 02 أكتوبر 2022، بالجناح المركزي لقـصر المعارض -الصنوبر البحري-الجزائر، وذلك بعد انقطاع دام سنتين كاملتين بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي رافقتها.
 يعد هذا الحدث الدولي، من أهم التظاهرات السياحية المنظمة بالجزائر، والموعد الملائم الذي يمنح فرصا للمتعاملين والهيئات ذات الصلة بالفعل السياحي لطرح عروضهم وتبادل الخبرات وربط علاقات عمل بينية.
وينتظر أن يسجل الصالون الدولي للسياحة والأسفار SITEV»» مشاركة عدد معتبر من المتعاملين من داخل وخارج الوطن وتوافد جمهور عريض تواق لاكتشاف فرص جديدة لقضاء العطل سيما وأنه يتزامن مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية.
فعلى المهتمين من داخل وخارج الوطن الراغبين في الحصول على المعلومات الضـرورية المتعلقة بكيفية وشروط التسجيل والمشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الهامة،
زيارة الموقع الإلكتروني للصالون:   www.sitev.dz

أو الإتصال بالأرقام التالية:

 الهاتف:98.29.29)021 )
 الفاكس:69.29.05)021)

معلومات حول الصالون الدولي للسياحة و الاسفار المنعقد

 خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 02 أكتوبر 2022 .

- تحين موقع الوايب المخصص للصالون www.sitev.dz

- تصميم فضاء مجهز خاص باستقبال الشخصيات الرسمية.

- تصميم وتجهيز جناح خاص لمحافظة المهرجان.

- تصميم جناح بمساحة 200 م2 خصص للمتعاملين ووكالات السفر للجنوب الكبير.

- تخصيص 1000م2 لوكالات السفر بالجنوب، الفيدراليات الوطنية، الدواوين المحلية البلدان الصديقة، مدارس التكوين والمؤسسات العمومية تحت الوصاية.

- تخصيص جناح خاص بالديوان الوطني للثقافة والإعلام لتنشيط التظاهرة.

- تخصيص الفضاء الخارجي للعرض الذي تقدر مساحته 8000 م2 للخيم التقليدية لكل من ولاية الوادي، بسكرة، ورقلة، توقرت، غرداية.

- تخصيص جناح خاص بالأطفال.

- تنظيم رحلة استكشافية لفائدة المتعاملين والصحفيين الأجانب، استهدف 15 بلد أجنبي، حيث شملت المناطق الآتية : الجزائر، بشار، بني عباس،تيميمون والعودة إلى الجزائر.

- تنظيم مسابقة أحسن جناح، الجناح الأكثر تنشيطا، الجناح الأكثر جاذيبية أفضل مشاركة شبانية.

- تنظيم رحلة استكشافية لفائدة المركز العربي للإعلام السياحي.

- انجاز فيلم وعرضه بعنوان "الجزائر لؤلؤة المتوسطة"

- تدشين الصالون من طرف السيد الوزير الأول رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية وكذا وزير السياحة للمملكة العربية السعودية باعتبارها ضيفة الشرف لهذه الطبعة إلى جانب وزير السياحة التونسي.

- تنظيم محاضرات وندوات علمية متنوعة من تنشيط كوكبة من الأساتذة والإطارات وخبراء في السياحة من داخل وخارج الوطن تناولت مواضيع متعددة كالسياحة الثقافية والسياحة المستدامة.

- تغطية إعلامية كبيرة من وسائل الإعلام المحلية العمومية والخاصة، إضافة إلى القنوات الإعلامية الأجنبية، ناهيك عن القنوات والصحف الإلكترونية.

- تم إبرام أكثر من 40 اتفاقية أولية بين متعاملين سياحيين ومتعاملين سياحيين أجانب لاستقطاب الوفود السياحية.

- إبرام اتفاقيتين بين الديوان الوطني الجزائري للسياحة (ONAT ) مع منظم الرحلات "Point Azmique  " لتنظيم رحلات شارتر من فرنسا نحو الجنوب الجزائري، ومع منظم الرحلات "KEL12 '' الإيطالي لتنظيم رحلات من ايطاليا إلى الجزائر.

- إبرام اتفاقية عمل بين الوكالة السياحية الجزائرية "MZZ" مع وكالة "RUSSIAN TOUR " لبرمجة سواح روسي نحو الجنوب.

-مشاركة 304 عارض من بينهم 31 دولة أجنبية.

- إقبال أكثر من 80 ألف زائر من الجمهور العريض.