الدورة 116 للمكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة

2020/06/07

شرع وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي  ، ممثلا للجزائر في زيارة عمل رسمية ، للمملكة العربية السعودية، للمشاركة في أشغال الدورة 116 للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة(UNWTO) ، والمنعقدة في الفترة الممتدة من 07 إلى 09 جوان 2022، بجدة، بالإضافة إلى المشاركة في الجلسات الموضوعاتية المنظمة على هامش الدورة والتي موضوعها "مستقبل السیاحة – الحوكمة والترویج بشكل جدید" وكذا "ابراز السياحة".

عرف هذا الحدث رفیع المستوى، مشاركة وزراء السياحة من كل أقالیم العالم، إضافة إلى ممثلین رفیعي المستوى للمنظمات الدولیة لأكثر من 35 دولة ، بحيث سيتم مناقشة مستقبل قطاع السیاحة كركیزة أساسیة للتنمیة المستدامة، كما سيتم دراسة سبل تعزیز التعاون الدولي ونماذج الحوكمة المشتركة وكذا تحليل النظرة الجديدة لقطاع السیاحة، في حقبة ما بعد الوباء ومختلف الأزمات.

و كانت أشغال هذه الدورة سانحة للسيد الوزير أيضا لعقد لقاءات ثنائية مع الوزراء المشاركين بغرض تفعيل مختلف الاتفاقيات المبرمة.

 

خلال الجلسة الصباحية  لأشغال الدورة 116 للمكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة ، وخلال مناقشة المحاور المدرجة في جدول الأعمال ، شدد السيد الوزير على أهمية تحرير المبادرات والمقترحات التي من شأنها تطوير وترقية القطاع السياحي وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في المنظمة، من خلال مراجعة الاجراءات والتدابير القانونية المعمول بها وتقديم كل التسهيلات اللازمة للتماشي مع التطور المستمر للقطاع السياحي ومستجداته ، مستدلًا بالخطوات الكبيرة التي تقوم بها الجزائر في هذا الشأن، على غرار الاصلاحات الاقتصادية الهامة، التي يقودها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، و مشروع قانون الاستثمار الجديد ، الذي  يتضمن جملة من التدابير الرامية، إلى توفير الظروف المناسبة للاستثمار وتحرير روح المبادرة وتنويع الاقتصاد الوطني، ضمن رؤية شاملة ومستقرة، تتعلق بتكريس مبادئ الحرية والشفافية والاستثمار والمساوة، مما يسهل للمستثمرين من مختلف الدول لولوج السوق الجزائرية الواعدة.

 

اختتمت  اشغال الدورة ال116 للمجلس التنفيذي  للمنظمة العالمية للسياحة ، والتي شارك فيها وزير السياحة والصناعة التقليدية  السيد ياسين حمادي ممثلًا للجزائر عضو المجلس .

جدول أعمال الدورة 116 تضمن عدة محاور عرض ونقاش ، أكدت فيها الجزائر من خلال تدخل السيد الوزير ولقاءاته الثنائية مع نظرائه من بقية دول العالم على  الاصلاحات الاقتصادية الهامة التي تشهدها الجزائر مؤخرا ، مبرزا نظرة الحكومة في تنويع الاقتصاد الوطني . والاستعداد للتعامل مع جميع اصدقاء الجزائر والتعاون معهم  لخلق الثروة وزيادة مداخيل الجزائر  من قطاع السياحة.