التظاهرة السياحية الأولى ببجاية

باشر الديوان الوطني للسياحة في تطبيق البرنامج الاتصالي والتسويقي الخاص بموسم الاصطياف لسنة 2023، بتنظيم التظاهرة السياحية الاولى بمدينة بجاية بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية ومديرية الغرفة والصناعة التقليدية لذات الولاية.

وقد عرف اليوم الاول من التظاهرة تدشين معرض متنوع للصناعة التقليدية بدار الغرفة تحت اشراف السيد الامين العام للولاية ممثلا للسيد الوالي، الذي طاف رفقة اطارات الديوان ومدير السياحة ومدير الغرفة على مختلف الحرفيين العارضين لمنتجاتهم. اين استمع لشروحات تخص طريقة الانتاج والحفظ والتسويق على المستوى المحلي والدولي. الى جانب ذلك زار الوفد المعرض الخاص بالوكالات السياحية التي تعمل على تنشيط السياحة الداخلية اين تم عرض لاهم البرامج.

وبعد ذلك انطلقت اشغال الندوة العلمية الموسومة بـ"دور المنتج التقليدي في التنشيط السياحي -ولاية بجاية نموذجا-" حيث قدم السيد ماضوي عبد العزيز. مدير بالديوان مداخلة بعنوان دور الديوان الوطني للسياحة في تثمين المنتج التقليدي كعامل جذب سياحي نحو الوجهة الجزائرية، مع الاشارة الى جهود الديوان المتعلقة بمرافقة الحرفيين في التظاهرات الوطنية والدولية من اجل تسويق للمنتج التقليدي في مختلف المحافل.اما المداخلة الثانية فكانت للأستاذ عثمان علام من كلية العلوم الاقتصادية - جامعة البويرة- بعنوان" مرتكزات النهوض بالقطاع السياحي في الجزائر الصناعة التقليدية نموذجا حيث تناول الاطار المفاهيمي للصناعة التقليدية وخصائصها، اهم مرتكزات النهوض بالصناعة التقليدية والحرفية في الجزائر ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالجزائر.كما كانت للسيدة مدير الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر مداخلة حول اهم الاجراءات المتبعة لدعم الحرفيين.

وقد عرفت الندوة تفاعلا ايجابيا من طرف الحضور المتمثل في المجتمع المدني من جمعيات متخصصة وحرفيين وكذا طلبة واعضاء الكشافة الاسلامية وضيوف من مختلف الهيئات. كما تم تنظيم رحلة اعلامية إلى بعض المناطق السياحية التي تزخر بها المنطقة على غرار كاب كاربون، قمة القردة، شلال كفريدة، بئر السلام وغيرها من المناطق السياحية والتاريخية للولاية.