استقبال وزير السياحة و الصناعة التقليدية سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر.

2022/11/10

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، بمقر الوزارة،  سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر السيد شاكر عطا الله العموش، لتبادل وجهات النظر واستعراض واقع  العلاقات الثنائية في مجال السياحة و الصناعة التقليدية وسبل تدعيمها.
 في بداية المحادثات، أشاد الطرفان بعلاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط البلدين، كما تطرقا إلى ضرورة ترقية مستوى التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية، إلى مستوى العلاقات السياسية المتينة بين البلدين الشقيقين.
 
و خلال هذا اللقاء، أكد السيد الوزير على ضرورة تحيين وتحديث اتفاقية التعاون البيني في مجال السياحة ليشمل محور السياحة الحموية والعلاجية، والاستفادة من تجربة الأردن في هذا المجال، علاوة على تدريب المكونين في مجال التسيير الفندقي والإطعام ، وتبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية.
كما ألح السيد الوزير على ضرورة رسم استراتيجية موحدة وتوحيد الجهود لترقية قطاع السياحة في البلدان العربية وتعزيز التعاون العربي العربي في ذات المجال.
 ومن جهته، ثمن سعادة السفير نجاح القمة العربية المنعقدة في الجزائر والمخرجات المنبثقة عن أشغالها،  كما أعرب عن استعداده لتوسيع التشاور والدفع بعلاقات التعاون الثنائي وترقيتها في مجال السياحة و الصناعة التقليدية بما يعود بالفائدة على البلدين.
 وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية الرامية إلى تجسيد برامج الشراكة و تكثيف الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.