استقبال السيد الوزير نظيره وزير السياحة الفنزويلي السيد آلي بادرون

2024/01/22

إستقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية، السيد ديدوش مختار ، صباح يوم الإثنين 22 جانفي 2024 ، بمقر دائرته الوزارية، نظيره وزير السياحة الفينيزويلي، السيد آلي بادرون و الوفد المرافق له، بحضور إطارات وزارة السياحة و الصناعة التقليدية، و ذلك على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها الوفد الفينزويلي إلى الجزائر يومي 21 و 22 جانفي 2024، المندرجة في إطار إفتتاح "الخط الجوي المباشر كراكاس – الجزائر".

  خلال هذه المقابلة، إرتأى الوزيران أن الإفتتاح الرسمي للخط الجوي بين البلدين فرصة سانحة، للتباحث حول فرص تعزيز التعاون الثنائي بينهما، لاسيما في المجال السياحي. 

من جهته، نوه السيد الوزير بالإرادة الحقيقية المعرب عنها عن الجانب الجزائري، لتجسيد تعاون حقيقي مع الشريك الفينيزويلي، لاسيما في ظل تواجد "مذكرة التفاهم في مجال السياحة" الموقعة بكركاس في جوان 2023، خلال مشاركة القطاع في أشغال " الدورة الرابعة للجنة المشتركة الجزائرية –الفينيزويلية" ، مؤكدا الحضور الفعلي للمتعاملين السياحيين الجزائريين ضمن أشغال "لقاء رجال الأعمال" المبرمج مساء نفس اليوم 22 جوان 2024 إلى جانب نظرائهم الفينزويليين.

 مع تأكيده على حرصه، إنطلاقا من هذا اللقاء، لخلق تعاون بناء في مجال الترقية السياحية، التكوين السياحي و كذا تبادل الخبرات و التجارب بين البلدين.