استقبال وزير السياحة والصناعة التقليدية لسعادة سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر،

2023/01/31

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر، السيدة لينكا بوكورنا، حيث عرف اللقاء استعراض فرص تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، في مجال السياحة والصناعة التقليدية.
كما أكدّ الطرفان على ضرورة صياغة برنامج عمل مشترك من شأنه ترقية العلاقات البينية في مجالات التكوين والتدريب السياحي والفندقي وتثمين المقومات السياحية وكذا الاستفادة من الخبرة التشيكية في مجال السياحة الحموية، علاوة على إمكانية تنظيم معرض للصناعة التقليدية الجزائرية بالعاصمة التشيكية.
وبالمناسبة، وعلى ضوء التسهيلات التي أقرتها السلطات العمومية في منح التأشيرة لفائدة السياح الأجانب، كإجراء يرمي لتشجيع السياحة الصحراوية، قدّم السيّد الوزير دعوة لكبرى وكالات السياحة والاسفار التشيكية لتنظيم رحلة استكشافية للجزائر، قصد التعرف على إمكاناتها ومقوماتها السياحية، لاسيما منتوج السياحة الصحراوي، والتعريف بذات المقومات في السوق التشيكي بما يسمح بإضفاء أكثر مرئية لوجهة الجزائر السياحية.
وفي هذا الصدد، أعربت السيّدة السفيرة عن إعجابها بالمقومات السياحية المتميّزة لبلادنا كما أشارت لرقي وجودة منتوجات الصناعة التقليدية الجزائرية وهي العوامل التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في استقطاب السياح التشيك.