استقبال السيد الوزير لرؤساء منظمات ارباب العمل

2021/10/07

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي شرعَ في عقدها مع المتعاملين و المهنيين و الجمعيات و أرباب العمل، استقبل السيد #ياسين_حمادي وزير السياحة و الصناعة التقليدية اليوم الخميس 07 أكتوبر 2021، كل من السيدة سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، السيد محمد سامي عاقلي، رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين،  والسيد محند السعيد نايت عبد العزيز، رئيس الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل.
 تندرج هذه اللقاءات في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية التي تنص على تفعيل إطار التشاور و التنسيق مع المستثمرين و أرباب العمل و ربط علاقات الشراكة بين القطاعين العام و الخاص.
و قد تمَّ التطرق خلالها إلى الإعلان الذي بادرت به الوكالة الوطنية لتنمية السياحة حول إبداء الاهتمام الوطني من أجل انتقاء مستثمرين و متعاملين بهدف إبرام شراكة تخص تهيئة و إنجاز و تسيير مشاريع استثمار على مستوى منطقة التوسع السياحي  #مسيدة الكائنة بولاية #الطارف، و التي يبلغ عددها ثلاثة عشر (13) مشروعا سياحيا تضم فنادق من ثلاثة و أربعة و خمسة نجوم، و كذا قرى سياحية و قطبا للتسلية و الترفيه.
يأتي هذا الإعلان الهام، تنفيذا لمخطط عمل الحكومة في بابه المتعلق بوضع العقار السياحي تحت تصرف المستثمرين الفعليين و المتعاملين المهتمين بإنجاز هياكل سياحية خفيفة صديقة للبيئة تنسجم مع قواعد التنمية المستدامة.
في هذا السياق، عبَّرَ مسؤولو المنظمات المعنية عن اهتمامهم بما جاء في الإعلان و استعدادهم للانخراط في تجسيد هذا المشروع عبر توعية و تعبئة المستثمرين و الفاعلين، لاسيما و أن ولاية الطارف تحوز على إمكانات سياحية هائلة و مقومات كبيرة، مما ستكون له بالتأكيد تأثيرات إيجابية جدا على التنمية المحلية و النهوض بالسياحة الداخلية، بما يتماشىى و إرادة الدولة الرامية إلى التخلص من التبعية للمحروقات و تنمية قطاعات اقتصادية.