تواصل سلسلة اللقاءات التشاورية، ليوم الثلاثاء 24 أوت 2021، التي أطلقها وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، مع مختلف الشركاء الاجتماعيين وممثلي مهني القطاع. 

2021/08/24

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، رئيس "كلوستر سياحة" السيد حسان غربي رفقة عضو مجلس إدارة "كلوستر سياحة" السيد بوجلوة نجاح، وهذا في إطار تعزيز التشاور وتنسيق الجهود مع مختلف الشركاء الاجتماعيين ممثلي مهنيي القطاع، باعتبارهم حلقة أساسية لتجسيد برامج التنمية السياحية وترقية الصناعة التقليدية، وشريكا داعما وقوة اقتراح من أجل ايجاد الحلول الكفيلة لإنعاش القطاع،

وقد كان اللقاء فرصة للحديث حول قطاع السياحة و الصناعة التقليدية و الآفاق المنتظرة.

وأكد في هذا الشأن السيد الوزير على ضرورة العمل سويا من أجل تخطي تداعيات الأزمة الصحية العالمية كوفيد 19، وتكثيف الجهود المشتركة للتعايش معها، من خلال تقديم اقتراحات عملية تساعدهم في ممارسة نشاطهم، والمساهمة في  تجسيد استراتيجية القطاع.

وفي إطار الاجتماعات التشاورية التي باشرها وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، جمعه لقاء مع رئيس الفيدرالية الوطنية لدواوين السياحة السيد محمد عزوز رفقة أعضاء من مكتب الفيديرالية.

وقد كان اللقاء فرصة للحديث حول قطاع السياحة و الدور المهم والمحوري لدواوين السياحة، من أجل الترويج للوجهة السياحية الجزائر ، وللترويج للمقصد المحلي.

وتم التأكيد على اعتبار الدواوين المحلية طرفا أساسيا في إعادة انعاش السياحة ، خاصة فيما يخص بالإعلام والتوجيه بغرض الترقية السياحية،

وقد أكد السيد الوزير على ضرورة تجنيد كل القوى وتظافر جهود الجميع  في اطار تشاوري  من اجل اتعاش السياحة والصناعة التقليدية ، من أجل تخطي تداعيات الأزمة الصحية العالمية كوفيد 19، وتكثيف الجهود المشتركة للتعايش معها.

الصناعة التقليدية كانت لها حيزا هاما من اللقاءات التشاورية، في يومها الثاني، حيث التقى وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، برئيس الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف السيد شنوفي محمد،

استمع السيد الوزير لمختلف الانشغالات والصعوبات التي ترتبت عن تفشي وباء كورونا وتأثير تداعياته على ونشاط الحرفيين، داعيا إلى الانخراط في مسعى الوزارة لترقية القطاع، مؤكدا على ضرورة العمل سويا من أجل تخطي تداعيات هذه الأزمة الصحية وتكثيف الجهود المشتركة للتعايش معها، من خلال تقديم اقتراحات عملية تساعدهم في ممارسة نشاطهم، وبالتالي تجسيد استراتيجية القطاع،

كما سلط اللقاء الضوء على دور الفعال الذي تلعبه غرف الصناعة التقليدية للمساهمة في الترويج للوجهة السياحية " الجزائر" من خلال تطوير وتثمين منتوجات الصناعة التقليدية و الحرف، والمراهنة على ضمان أفضل تسويق لمنتوجاتنا الحرفية التقليدية من جهة.

ومن جهة أخرى الحديث عن  دورها المحوري في خلق مناصب عمل في مجال الصناعة التقليدية والحرف.

وفي هذا السياق  أكد السيد الوزير على ضرورة العمل معا من أجل ترقية الصناعة التقليدية وتطويرها من خلال جعلها عصرية تمتاز بالجودة والابتكار ، مع الاهتمام بالتكوين لا سيما في تقنيات التسويق والترويج الحديثة.

لتتواصل إجتماعات العمل بإستقبال وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، للأمين العام للنقابة الوطنية للحرفيين الجزائريين السيد شليق عبد الغاني، وقد تمحور اللقاء في مجمله حول أهم الانشغالات التي يطرحها الحرفي الذي كان له دور هام خلال فترة جائحة "كورونا" من خلال مساهمته الفعالة في تلبية حاجيات السوق الوطنية من الكمامات و المنتوجات الوقائية الطبية، من جهة، ومن جهة أخرى، تعزيز سبل ترقية المنتوج التقليدي المحلي و تسويقه.

ودعى السيد الوزير  إلى الانخراط في مسعى الوزارة لترقية القطاع، مؤكدا على ضرورة العمل سويا من أجل تخطي تداعيات هذه الأزمة الصحية وتكثيف الجهود المشتركة للتعايش معها، من خلال تقديم اقتراحات عملية تساعدهم في ممارسة نشاطهم، و تجسيد استراتيجية القطاع.

وفي هذا السياق  أكد السيد الوزير على ضرورة العمل معا من أجل ترقية الصناعة التقليدية وتطويرها ، مع الاهتمام بالتكوين لا سيما في تقنيات التسويق والترويج الحديثة.