وزير السياحة والصناعة التقليدية يباشر لقاءات تشاورية مع مختلف الشركاء الاجتماعيين ومهني القطاع

2021/08/23

شرع وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، ابتداء من الإثنين 23 أوت 2021، في عقد سلسلة من اللقاءات التشاورية مع مختلف الشركاء الاجتماعيين وممثلي مهني القطاع، التي أقرها الوزير بغرض توحيد الجهود وتجميع طاقات مختلف مكونات الحلقة السياحية، وتعزيز الحوار والتعاون مع مختلف المتعاملين والشركاء لضبط خطة موحدة من أجل توحيد الجهود وربح رهان ترقية السياحة الداخلية.

خصص اليوم الأول من الجلسات للاستماع إلى السيد أحمد أولبشير، رئيس الفدرالية الوطنية لمستغلي الفندقة "FNH " رفقة أعضاءٍ من مكتب الفيدرالية.

جاء هذا اللقاء في إطار تعزيز التشاور وتنسيق الجهود مع مختلف الشركاء الاجتماعيين ممثلي مهني القطاع، باعتبارهم حلقة أساسية لتجسيد برامج التنمية السياحية وترقية الصناعة التقليدية، وشريكا داعما وقوة اقتراح من أجل ايجاد الحلول الكفيلة لإنعاش القطاع، من خلال وضع الآليات والوسائل الأساسية لإقلاع حقيقي.

ولقد كان اللقاء فرصة سانحة لطرح فدرالية " FNH « لمختلف انشغالات المؤسسات الفندقية الخاصة عقب انتشار جائحة كورونا " كوفيد 19" التي الحقت أضرارا مادية  بمؤسسات الإيواء والسياحة.

هذه الانشغالات كانت محل استماع ونقاش من طرف السيد الوزير الذي دعا إلى تعزيز سبل التعاون بين الشركاء الاجتماعيين والوزارة وتوحيد الجهود في سبيل انعاش قطاعي السياحة والصناعة التقليدية.

مواصلة لسلسلة جلسات العمل مع مختلف الشركاء الاجتماعيين وممثلي مهني القطاع، جمع  وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد  ياسين حمادي، لقاء ثاني ضمن برنامج عمل اليوم الأول من الاجتماعات مع السيد حسان كداش، رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات وكالات السياحة والسفر (FNAT) وعدد من أعضاء الفيدرالية،  لطرح العراقيل التي واجهت وكالات السياحة والسفر ما بعد الأزمة الصحية العالمية للفيروس المستجد "كوفيد 19" التي أثرت بشكل عام على ديمومة السياحة العالمية، ومن جهته، أوضح وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد يلسين حمادي أهمية الوكالات السياحة و الأسفار في عملية إعادة بعث ديناميكية السياحية في بلادنا، باعتباره  احدى  الحلقات الأساسية  لتجسيد برامج التنمية السياحية وترقية الصناعة التقليدية، وشريكا داعما وقوة اقتراح من أجل ايجاد الحلول الكفيلة لإنعاش القطاع.

في اللقاء الثالث، ليوم الإثنين 23 أوت 2021 ، استقبل  وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي،  رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحة "SNAT "، السيد سعيد بوخليفة، مرفوقا بالأمين العام للنقابة.

في هذا الشأن، استمع السيد الوزير لمختلف الانشغالات والصعوبات التي ترتبت عن تفشي وباء كورونا وتأثير تداعياته على النشاط السياحي، و إلى رهانات القطاع في مرحلة ما بعد "كوفيد 19"، وآليات تفعيل نشاط الفاعلين السياحيين بصفتهم الواجهة الجوهرية للترويج للوجهة السياحية " الجزائر"،

 

وفي هذا الشأن دعى السيد الوزير  إلى الانخراط في مسعى الوزارة لترقية و تجسيد استراتيجية القطاع ، مؤكدا على ضرورة العمل معا من أجل تخطي تداعيات هذه الأزمة الصحية وتكثيف الجهود المشتركة للتعايش معها.

دائما وفي إطار تعزيز التشاور وتنسيق الجهود مع مختلف الشركاء الاجتماعيين ممثلي مهنيي القطاع،. استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي،  يوم الإثنين 23 أوت 2021، رئيس الملتقى الوطني الجزائري لوكالات السياحة، السيد غربي الشيخ، مرفوقا بالأمين العام للملتقى،

 

وقد استمع السيد الوزير لمختلف الانشغالات والاقتراحات والأفكار المقدمة من طرفهم التي تمحورت في مجملها حول تطوير القطاع السياحي، ودعا إلى الانخراط في مسعى الوزارة لترقية القطاع، مؤكدا على ضرورة العمل سويا من أجل تخطي تداعيات هذه الأزمة الصحية وتكثيف الجهود المشتركة للتعايش معها، من خلال تقديم اقتراحات عملية تساعدهم في ممارسة نشاطهم، وبالتالي تجسيد استراتيجية القطاع.