الحملة الوطنية للتلقيح

2021/07/13

مواصلة للجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وضمن عملية الإنخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، من أجل كبح انتشار جائحة كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية، حتث وزارة السياحة والصناعة التقليدية مستخدميها على مستوى ولايات الوطن للإستفادة من التلقيح ضد "كوفيد 19" حفاظا وحماية لصحتهم و سلامة عائلاتهم  و للوسط المهني.

وعليه، تابع وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، يوم الإثنين 13 جويلية 2021، عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وسط حضور مكثف لعمال و مستخدمي الوزارة، التي جرت في ظروف تنظمية محكمة من طرف الأطقم الطبية و شبه الطبية بالإضافة إلى التأطير اللوجيستي و النوعي الذي شهده مركز التلقيح " بيار ماري كوري"، في حين أن عملية التلقيح الوطنية متواصلة عبر مختلف مديريات السياحة و الصناعة التقليدية للولايات على غرار تيبازة، البليدة، مسيلة، تبسة، تسمسيلت و سكيكدة.

بالمقابل سبق لوزارة السياحة والصناعة التقليدية أن اتخذت جملة من الإجراءات الإحترازية الصارمة وفي مقدمتها فرض ارتداء الكمامة وقواعد النظافة والتباعد الإجتماعي وتفادي التجمع بالفضاءات المشتركة داخل الفنادق والشواطئ والمطاعم.

وللإشارة، يعد قطاع السياحة والصناعة التقليدية من القطاعات الوزارية السباقة في تنظيم هذه العملية الوقائية التحسيسية بضرورة تلقي التلقيح ضد الفيروس المستجد، وذلك بالتنسيق مع المصالح الصحية، علما أن قطاع السياحة والصناعة التقليدية هو من القطاعات الأكثر تضررا من جراء تداعيات أزمة كورونا الصحية العالمية، من جهة.  

من جهة أخرى، ستسمح بدون شك عملية التطعيم التي تزامنت مع موسم الإصطياف بقضاء موسم سياحي "آمن" وخال من جميع الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19).