لقاء وطني بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، لانجاح موسم الاصطياف 2021 وترقية السياحة الداخلية.

2020/10/13

عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية و العمل العائلي السيد محمد علي بوغازي اليوم الإثنين 24 ماي 2021 بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، لقاء وطني مع مديري السياحة والصناعة التقليدية و العمل العائلي لـ 58 ولاية وكذا المؤسسات تحت الوصاية وذلك للوقوف على الاستعدادات القائمة لإنجاح موسم الاصطياف 2021 والتدابير المتخذة لترقية السياحة الداخلية وذلك لتعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين.

 عرف اللقاء تقديم عروض مفصلة حول مختلف الاستعدادات التي وضعتها المديريات الساحلية لاستقبال موسم الاصطياف في أحسن الظروف وكذا البرامج المسطرة من طرف كل من مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية ، الديوان الوطني الجزائري للسياحة والديوان الوطني للسياحة كما تم تقديم عرض شامل لممثل الوزارة في اللجنة الوطنية للتحضير لالعاب البحر الابيض المتوسط حول مساهمة القطاع في انجاح هذه التظاهرة الهامة.

 تجدر الاشارة، أن موسم الاصطياف لسنة 2021 سيعرف تعزيز الحظيرة الفندقية للولايات الساحلية بـ 45 مؤسسة فندقية، بطاقة إيواء تقدر بـ  4116 ما سيسهم في استحداث 1819 منصب شغل مباشر، كما سيتم تنظيم 75 معرض للصناعة التقليدية والحرف بمشاركة 2688 حرفية وحرفي و 143 جمعية.

خلال مداخلته شدد السيد الوزير على ضرورة انجاح موسم الإصطياف لسنة 2021 في إطار المهام الموكلة للقطاع، داعيا لأن يكون هذا الموسم متميزا من حيث الخدمات والعروض، مشيرا الى ضرورة تفعيل وتقوية اداء ودور المؤسسات تحت الوصاية والمديريات التنفيذية لحمل رسالة هامة تثبت فيها الكفاءات الجزائرية قدرتها على صنع التميز واحداث قفزة نوعية في جميع مضامين السياحة وأن قطاع السياحة يعيش اعادة بعث لديناميكية ورؤية جديدة، للتحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف من خلال :

  •     تعزيز عمليات التفتيش والمراقبة على مستوى المؤسسات الفندقية للسهر على الرفع من مستوى الخدمات والوقوف على مدى الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي.
  •     تجسيد المخطط الترويجي المسطر لكل ولاية ساحلية.
  •     تعزيز العمل التشاركي والتفاعلي مع كل القطاعات المعنية و مختلف المتعاملين والفاعلين في القطاع وكذا إشراك فواعل المجتمع المدني في عملية متابعة وتسيير نشاط موسم الاصطياف. 
  •     تنويع العروض السياحية المُقدمة خلال موسم الاصطياف من خلال إشراك الولايات الداخلية في هذا المسعى لتخفيف الضغط على الشواطئ.
  •     تفعيل دور الدواوين و الجمعيات السياحية والوكالات السياحية في عملية التعريف والترويج بالمسالك السياحية.
  •     اشراك حرفيي الولايات الجنوبية و الهضاب العليا في المعارض المنظمة على مستوى الولايات الساحلية من خلال خلق توأمة بين هذه الولايات، والجمعيات الناشطة
  •     في مجال العمل العائلي في التظاهرات المقامة في موسم الاصطياف.
  •     إيلاء عناية خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا الطفولة، في كل الأنشطة المرتبطة بموسم الإصطياف وكذا على مستوى المؤسسات السياحية والفندقية العمومية والخاصة.