اجتماعات السيد الوزير مع المؤسسات تحت الوصاية

2021/03/14

في إطار الوقوف على مدى تنفيذ ورقة الطريق المعتمدة، عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، السيّد محمد علي بوغازي، يوم الأحد 14 مارس 2021 بمقر الوزارة، ثلاثة اجتماعات جمعته بكل من المدير العام للمدرسة الوطنية العليا للسياحة، الرئيس المدير العام للديوان الوطني الجزائري للسياحة، والرئيس المدير العام لمجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية.
 
 خلال هذه اللقاءات تمت مناقشة مضمون مختلف المداخلات المقدمة والوقوف على الصعوبات التي تعاني منها هذه المؤسسات، والاستماع إلى مقترحات مسؤوليها، و كذا تسجيل كل العراقيل والمشاكل التي تعاني منها بغرض إيجاد حلول لها. 
 
وبهذا الصدد، أكد السيد الوزير على أهمية إعطاء ديناميكية أكثر للسياحة الداخلية، والتخطيط للترويج للوجهات و الأنشطة السياحية التي تكتسي أهمية لجلب اهتمام السائح الجزائري حيثما كان، والسهرعلى تحقيق الأهداف المسطّرة والاجتهاد في اقتراح مبادرات وبرامج و عروض تنافسية تهدف لاستقطاب سواح أكثر.
كما شدد السيد الوزير على ضرورة مواصلة عملية تهيئة وعصرنة المؤسسات الفندقية العمومية وتحريك المشاريع المتبقية، مع ايلاء أهمية بالغة للتكوين والتأهيل، بما يسمح لمؤسساتنا الفندقية لتكون محلّ ثقة الزبون بترقية الخدمات التي تقدمها، بتأهيل مواردها البشرية.
 كما الح السيد الوزير على ضرورة تقديم آداء عالي الكفاءة، بانتهاج أساليب جديدة، والعمل وفق مناهج تسيير عصرية بإدخال الرقمنة، واستعمال فعال لتكنولوجيات الاعلام والاتصال، مما سيسمح بتحسين أداء الخدمة العمومية الموجهة المواطنين والمتعاملين.
 وشدد السيد الوزير في الأخير، على تكثيف الجهود لمواجهة آثار جائحة كورونا ورفع التحدي لجعل القطاع رافدا من روافد الاقتصاد الوطني.