لقاء تنسيقي مع مدراء السياحة والصناعة التقليدية ل14 ولاية ساحلية لتحضير موسم الاصطياف لسنة 2021.

2021/02/18

الجزائر- جدد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي, السيد محمد حميدو, يوم الأربعاء 18 فيفري 2021 بالجزائر العاصمة, التزامه بمواصلة العمل لإعداد استراتيجيات فعالة تخص المواعيد السياحية الهامة ودعم المستثمرين للنهوض بالقطاع.

وأوضح السيد الوزير خلال إشرافه على لقاء تنسيقي جمعه بمدراء السياحة والصناعة التقليدية لـ 14 ولاية ساحلية تحضيرا لموسم الاصطياف لسنة 2021, ان قطاعه يعمل على تحضير هذا الموسم وفق توصيات اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس من اجل ايجاد الحلول واستباق الاحداث عبر رسم معالم خارطة طريق جاهزة للتنفيذ فور موافقة الجهات المعنية على اطلاق هذا الموسم خلال الاشهر المقبلة.

كما أن هذا اللقاء يندرج  في اطار السياسة الاستباقية التي تعتمدها الوزارة تأهبا لكل ما قد يصدر من قرارات للسلطات العليا للبلاد حول الوضعية الصحية والاجراءات المتخذة مع اعادة بعث بعض النشاطات الاقتصادية بناء على توصيات اللجنة العلمية.

وذكر السيد الوزير بان قطاع السياحة يحظى بعناية خاصة واهتمام بالغ من طرف رئيس الجمهورية, اذ يعتبر أحد الروافد الاساسية للاقتصاد الوطني وفقا لبرنامج الرئيس وكذا لمخطط عمل الحكومة للخروج من فترة الركود الذي تعرفها البلاد منذ مطلع 2020، ودعا الى ضرورة محاربة البيروقراطية من خلال تخفيف الاجراءات الادارية وتعميم الرقمنة والعمل على تحسين الخدمات لاستقطاب السياح وتعزيز السياحة الداخلية.

وركز السيد الوزير في هذا الاطار على وجوب الاعتماد على الشباب والاستماع لأفكارهم لدعم السياحة المحلية وفتح المجال لكل المبادرين من القطاع الخاص وأصحاب المؤسسات الناشئة من اجل خلق مناصب شغل موسمية وتشجيع ريادة الاعمال الشبانية في مجال تحسين الخدمة والرفع من مستوى العرض السياحي.

وحث في هذا الشأن على الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع من خلال ترقية التكوين وتعزيز تبادل الخبرات بين الاطارات العاملين بصفة دائمة في القطاع والفاعلين من أجل تعزيز مستوى الخدمة السياحية ورفع قدرات المنتوج السياحي.

وفي ختام كلمته, دعا السيد الوزير اطارات القطاع الى "اتخاذ كل الاجراءات اللازمة للمشاركة الفعالة والدائمة في التحضير لدورة ألعاب البحر الابيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران العام القادم.