مراسم تسليم واستلام المهام

2021/02/22

تسلم  السيد محمد علي بوغازي يوم الاثنين 22 فيفري 2021 مهامه على رأس وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، خلفا للسيد محمد حميدو وذلك عقب التعديل الحكومي الذي أجراه يوم الأحد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وفي كلمة القاها خلال مراسم تسليم المهام التي جرت بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة، أعرب  السيد الوزير عن امتنانه وشكره لرئيس الجمهورية الذي وضع ثقته في شخصه لتسيير قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي الذي يعد قطاعا حساسا وحيويا في مجال خلق الثروة.

وذكر السيد الوزير بهذه المناسبة بالوضع الصعب والاستثنائي الذي تعيشه الجزائر كباقي دول العالم بسبب جائحة كورونا التي، أوقفت حركة الاقتصاد الوطني وشلت قطاعات بأكملها لاسيما السياحة باعتبارها تقوم على تنقل الساكنة وحركة النقل التي أصابها ركود.

وأشار في هذا الصدد الى أنه بفضل القرارات الحكيمة لرئيس الجمهورية، استطاعت الجزائر أن تسيطر بشكل كبير على أثار هذه الجائحة وهي اليوم مقبلة على مرحلة جديدة من حياتها المؤسساتية بالعودة الى الشعب لاختيار ممثليه في ضوء تغيرات وتصورات جديدة يضمن لها مستقبلا واعدا.

كما أكد ان قطاع السياحة مطالب بالتكيف بسرعة وبعبقرية وبحس ابداعي مع الاوضاع التي أفرزتها الازمة الصحية وما ستخلف من أثار كبيرة لمواجهة التحديات وجعل القطاع يساهم  في دفع قاطرة التنمية في البلاد، معتبرا القطاع استراتيجيا لما تملكه الجزائر من مقومات حقيقية يجب استغلالها لتكون بديلا للمحروقات في خلق الثروة ومناصب شغل جديدة.

من جهته، هنأ السيد محمد حميدو وزير السياحة الجديد بتسلمه مهام تسيير القطاع، داعيا الإطارات الى مرافقته في عمله من أجل التمكن من ارساء "صناعة سياحية حقيقية يمكن بفضلها وضع حد للتبعية لمداخيل المحروقات.