لقاء وطني للسيد الوزير مع إطارات القطاع

2021/03/20

الجزائر- أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي, السيد محمد علي بوغازي, يوم السبت 20 مارس 2021  بالجزائر العاصمة, على ضرورة تطوير أداء القطاع والارتقاء به ليكون قوة دافعة للاقتصاد الوطني.

واعتبر السيد الوزير في كلمة له خلال لقائه بالمدراء الولائيين لقطاع السياحة والصناعة التقليدية, هذه السانحة "فرصة للتواصل مع الاطارات الولائيين والمستثمرين والمتعاملين وتبادل المعلومات بما يساعد على تطوير أداء القطاع والارتقاء به ليكون قوة دافعة في التنمية الاقتصادية للبلاد, وذلك تماشيا مع السياسة المعتمدة من طرف الدولة في محاربة الفساد والرداءة وتجديد العهد مع الاخلاق والكفاءة".

وذكر السيد الوزير في هذا الاطار بأهمية تنظيم هذا اللقاء الذي يأتي ختاما لسلسلة الاجتماعات التي كان قد اجراها مؤخرا مع  اطارات الادارة المركزية والمؤسسات تحت الوصاية وكذا مع مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين لمعرفة تحديات القطاع ومكامن قوته ونقاط ضعفه وأهم الانشغالات والصعوبات التي يعرفها".

وركز السيد الوزير كذلك على وجوب تحسين نوعية الخدمة وترقية الاستثمار وتعزيز التكوين في قطاع السياحة, مشيرا الى ان الجزائر تملك حاليا 1500 فندق.

وأوضح في ذات السياق ان مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية قد شرع منذ أزيد من خمس سنوات في اعادة تهيئة عدد من الفنادق, حيث سيدخل بعضها حيز الخدمة وفق المعايير الدولية.
كما أبرز اهمية التكفل بمجال الصناعة التقليدية والحرف, باعتباره حافظا للتراث, مشيرا الى أن هذا المجال ساهم خلال سنة 2020 في إنشاء 957 31 نشاط حرفي واستحداث 347 85  منصب شغل, مركزا على وجوب التكفل بالنشاط العائلي وتقديم المساعدة الى الأسر المحافظة على الموروث التاريخي, لاسيما في مناطق الظل.

وأكد السيد الوزير على أهمية إبرام اتفاقيات تعاون مع الدول الرائدة في مجال السياحة لاستغلال فرص التكوين والرسكلة المتوفرة وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب, مشددا على أهمية تطوير استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال والمعرفة, خاصة في ميادين الرقمنة والذكاء الاصطناعي لتسهيل المعاملات التجارية والادارية وتيسير الخدمة على المواطنين.

وذكر السيد الوزير  بالمناسبة بالجهود التي بذلت في هذا الاطار من خلال وضع ارضية رقيمة, بالإضافة الى استعمال شبكات التواصل الاجتماعي للتسويق والترويج السياحي.

 

الكلمة الإفتتاحية للسيد الوزير  في اللقاء الوطني مع إطارات القطاع ، مزافران 20 مارس
أهم التوصيات المنبثقة عن اللقاء الوطني للسيد الوزير مع اطارات القطاع: