افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمقر وزارة الشؤون الخارجية

2020/12/27

الجزائر - عرض نحو عشرين حرفيا ينحدرون من مختلف المدن الجزائرية منتوجاتهم في معرض مخصص للبيع تم تدشينه يوم الأحد 27 ديسمبر 2020 بالجزائر بمقر وزارة الخارجية بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم و وزير السياحة و الصناعات التقليدية و العمل العائلي السيد محمد حميدو .

وتتمثل المنتوجات المعروضة على الزوار في المنتوجات النحاسية و الخزف الفني و السلال و الخشب و الحلي و النسيج حيث سيكون بامكانهم اقتناء هذه المنتوجات باسعار معقولة.

وبهذه المناسبة، تطرق وزير السياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي إلى إجراءات "الدعم" التي اتخذتها الحكومة لصالح الحرفيين الذين تضرروا من وباء كورونا.
وفي الكلمة التي ألقاها بمناسبة هذا المعرض الذي يعد بمثابة "عرفان" تجاه الحرفيين الذين يعتبرون سفراء للتقاليد الجزائرية التي تعود لآلاف السنين و للتراث الوطني العريق.
ولدى تذكيره بالجهود المبذولة من أجل الترويج للوجهة السياحية للجزائر و صناعاتها التقليدية عبر العالم، أكد السيد الوزير  أن هذه التظاهرة تتجسد أيضا من خلال التنسيق الفعال بين مختلف الدوائر الوزارية منها وزارة الشؤون الخارجية.
ومن جهته، أكد وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم على أهمية هذا المعرض الذي يساهم في التعريف بمنتوجات مبدعين و حرفيين جزائريين. كما يعكس المعرض "تنوع و ثراء التراث الثقافي الجزائري". وأن "هذه الأعمال المميزة في الجزائر و خارجها تعبر عن موهبة و ابداع الحرفيين الجزائريين الذين يستمدونها من التراث الثقافي و التقليدي الوطني".

في هذا الصدد، ذكر  بالشراكة بين دائرته الوزارية و وزارة االسياحة اللتين تعملان معا على "الترويج لوجهة الجزائر و لمنتوجاتها التقليدية في الخارج".
و يتواصل هذا المعرض الذي تنظمه الوكالة الوطنية للصناعات التقليدية الهيئة المكلفة بالترويج للصناعات التقليدية و الفنية، إلى غاية 31 ديسمبر بمقر وزارة الشؤون الخارجية.