استقبال سعادة سفير كرواتيا

2020/11/03

الجزائر- استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي السيد محمد حميدو اليوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 بمقر الوزارة، سعادة سفير جمهورية كرواتيا بالجزائر، السيد إليجا زلاليك، حيث تباحث معه سبل الدفع بعلاقات التعاون الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وترقيتها.

شكل هذا اللقاء سانحة لتقييم العلاقات الثنائية في القطاع، ودراسة السبل والوسائل الكفيلة لتعزيزها وإعطائها دفعا جديدا، وفي هذا الصدد أكد السيد الوزير على أهمية ابرام مشروع بروتوكول التفاهم المُعد بين البلدين في المجال السياحي والذي يحمل في بنوده العديد من المحاور الهامة في إطار ترقية الشراكة والتعاون بين البلدين، لاسيما ما تعلق بالسياحة الريفية والمستدامة، تحفيز الاستثمار، التسيير السياحي والفندقي، التكوين وتبادل الخبرات، وكذا تطوير العلاقات في مجال السياحة البحرية، ما سيساهم في فتح آفاق جديدة للشراكة بين المتعاملين والفاعلين في القطاع لكلا البلدين. كما أشار إلى أهمية التعريف بالمنتوج السياحي الجزائري لاستقطاب السواح الكروات، وترقية الوجهة السياحية الجزائرية.

من جهته أعرب سعادة السفير عن استعداده لتكثيف الجهود من أجل ترقية العلاقات بين البلدين وتوسيع وتطوير مجالات التعاون، مؤكدا على اهتمام العديد من المستثمرين الكروات المختصين في مجال السياحة البحرية لولوج السوق الجزائري.

في ختام اللقاء، أعرب الطرفان على أهمية مواصلة العمل والتشاور من أجل ترقية علاقات التعاون والشراكة، كما اتفقا على مواصلة اللقاءات الثنائية وتكثيف الجهود بما يخدم البلد