إطلاق بوابة رقمية لترقية الخدمة العمومية في قطاع السياحة

2020/12/30

إطلاق بوابة رقمية لترقية الخدمة العمومية في قطاع السياحة

الجزائر – تم يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2021 بالجزائر العاصمة إطلاق بوابة رقمية في قطاع السياحة تهدف الى ترقية مستوى الخدمة العمومية في مجال دراسة ملفات اعتماد وكالات السياحة والاسفار والمؤسسات الفندقية وتسهيل الاستثمار  في هذا القطاع.

وفي هذا الإطار، أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، السيد محمد حميدو، خلال اشرافه على اطلاق هذه البوابة الرقمية، على أهمية ترقية وتحسين الخدمة العمومية في المجال السياحي من أجل تقريب الادارة من المواطن.

وأوضح السيد الوزير أن هذا الاجراء يندرج في اطار "تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية التي تنص على ضرورة تذليل الصعوبات والعقبات الادارية من خلال وضع حد للحواجز البيروقراطية لتحسين الخدمة العمومية بتقريب الادارة من المواطن والتكفل بانشغالاته في وقت وجيز".

ودعا السيد السيد الوزير بالمناسبة الى استعمال هذه التطبيقات الالكترونية من اجل المساهمة في "تحسين الخدمة العمومية والتكفل الأنجع بكل الطلبات الادارية والاسراع في تدارك النقائص ومعالجة الاختلالات"، مؤكدا على ضرورة "الاسراع في دراسة الملفات، سواء في مجال الاستثمار أو فيما يتعلق بإنشاء الوكالات السياحية".

كما تساهم هذه البوابة الالكترونية في "مكافحة البيروقراطية وتحقيق الشفافية اللازمة في دارسة كل الملفات والطلبات المقدمة لتدارك الاختلالات وتسهيل الاستفادة من الاستثمار بطرق قانونية".