-  كوفيد 19 : الوزير الأول وزير المالية، يشرف على تخصيص أول هيكل تدعيمي لاستقبال المرضى  - فندق مزفران -

2021/07/26

أشرف يوم الإثنين 26 أوت 2021، الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، على عملية تخصيص أول هيكل تدعيمي لفك الضغط على مرضى كورونا والمتواجدين بخمس مستشفيات بالعاصمة.

النموذج كان فندق "مزفران" بزرالدة الذي حول إلى مستشفى بطاقة استعاب تقدر بـ 712سرير من 446 غرفة ، خصصت للمرضى الذين أنهو مرحلة العلاج الأولى على مستوى المستشفيات ويحتاجون إلى أجهزة تنفس لاستكمال عملية الاستشفاء.

وتتعلق هذه العملية بمرضى تم نقلهم إلى المستشفى على مستوى: نفيسة حمود (بارني سابقًا) ، مستشفى  مصطفى باشا ، مستشفى الدويرة ومستشفى بني مسوس

 

 كما تم تجهيز الغرف بكافة المعدات الطبية وأجهزة التنفس ومكثفات الأكسجين ، بالإضافة إلى تخصيص جناح للطاقم الطبي

 

في حين أشار إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها ، وعن تخصيص هياكل فندقية أخرى لاستقبال مرضى كوفيد -19 ، موضحًا أن هذه العملية الأولى سيتم تعميمها على الولايات الآخرى

 

.ورافق السيد الوزير الأول وزير المالية، خلال هذه العملية كل من وزير الصحة، السيد عبد الرحمن بن بوزيد، ووالي ولاية الجزائر  السيد يوسف شرفة.

وفي هذا السياق قدم رئيس مجمع فندقة، سياحة وحمامات معدنية HTT "  خلال عرضه شروحات مفصلة للوزير الأول فيما يخص إستقبال المرضى لرفع الضغط عن المستشفيات في ظل الأزمة الصحية لجائحة كورونا "كوفيد19".