مشاركة الجزائر في الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة

2020/09/27

احتفلت الجزائر على غرار دول العالم بإحياء اليوم العالمي للسياحة وذلك عبر 48 ولاية من الوطن الذي يتزامن مع يوم 27 سبتمبر من كل عام، و للإحتفال بهذه المناسبة، اختارت منظمة السياحة العالمية شعار "السياحة والتنمية الريفية" لسنة 2020.

وتزامنا مع شعار هذه السنة، وقع اختيار وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي على ولاية المدية بصفتها تعكس تمسك المجتمعات الريفية بتشبث بتراثها الطبيعي والثقافي الفريد من نوعه والمعروفة بثروتها الغابية الطبيعية التي تساهم كذلك في حماية أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

ومنه، ولأول مرة نظمت ولاية المدية بالمناسبة الطبعة الأولى لمهرجان "مونقورنو" للفيلم الجبلي، تحت شعار " من أجل ترقية السياحة الجبلية بالجزائر"، وذلك، خلال الفترة الممتدة، من 24 إلى 27 سبتمبر 2020، الذي يبرز المؤهلات الطبيعية والغابية الهائلة التي تزخر بها الولاية.

وحددت منظمة السياحة العالمية عام 2020 عام السياحة والتنمية الريفية، لتعزيز الإدماج وإبراز الدور الفريد الذي يمكن أن تلعبه السياحة في الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي وتعزيزه والحد من الهجرة الحضرية. بالإضافة إلى خلق فرص عمل لفائدة المجتمعات الريفية القادرة على حماية محيطها الطبيعي وثقافتها وتراثها، ما يسمح للسياح بالاستمتاع بالسياحة الجبلية والمغامرات الفريدة من نوعها.