البورصة الدولية للسياحةبرلين" ITB BERLIN "

 

في إطار مواصلة المجهودات الرامية إلى ترقية صورة الجزائر السياحية على الصعيد الدولي بهدف إدراج الجزائر ضمن المقاصد المتداولة في الأسواق السياحية العالمية وإيلاء الأهمية اللازمة لعمليات الترقية والترويج، شارك قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، ممثلا في الديوان الوطني للسياحة «O.N.T»  رفقة وفد من المتعاملين والمهنيين السياحيين في الحدث الافتراضي "البورصة الدولية للسياحة برلين ITB BERLIN " "، الذي نظم في الفترة الممتدة بين 09 إلى 12 مارس 2021.

وقد جاء تنظيم هذه الفعالية عبر تقنية التحاضر عن بعد، نظرا للظروف الاستثنائية والوضع الوبائي الذي ألم بالعالم والذي أثر سلبا على صناعة السفر والسياحة.

يعتبر هذا الموعد السياحي بمثابة أكبر موعد احترافي سنوي للسياحة والسفر في العالم ويلقب بـــ "قمة العالم السياحية"، وقد اعتمد المنظمون الطريقة الافتراضية لتنظيم الصالون للاحتفاظ بهوية الحدث وتسهيل التبادل ما بين المشاركين والفاعلين السياحيين.

وتندرج هذه المشاركة الافتراضية في تفعيل المسار الترقوي الذي يقوم به الديوان الوطني للسياحة من أجل تنفيذ سياسة القطاع في مجال الترقية السياحية لاسيما تأكيد حضور الجزائر الدائم و الفعال في المحافل الدولية.

رافق الديوان الوطني للسياحة في هذا الموعد مجموعة من المتعاملين و المهنيين على غرار مجمع سياحة، فندقة، وحمامات معدنية «HTT» ، الديوان الوطني الجزائري للسياحة « ONAT » ، مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، وكالة السياحة و السفر فيزا ترافل « Visa Travel » ، وكالة السياحة والسفر وود ماي تور «Ouedmay Tours» ، الذين تواصلوا خلال أربعة أيام مع شركائهم الأجانب عبر المنصة الالكترونية ، التي ستسمح لهم بالتعريف بالوجهة السياحية الجزائرية.

كما جسدت المشاركة عبر عرض مجموعة من الدعائم الاتصالية الترقوية الرقمية (صور وفديوهات) التي تبرز تنوع وثراء المنتوج السياحي الجزائري، بالإضافة الى تدخل المديرة العامة للديوان من خلال عرض قدم باللغة الإنجليزية حول مميزات ومقومات المقصد الجزائري وتعزيز مكانته في السوق الدولية.

كماشهد هذا الحدث بمفهومه الافتراضي العديد من النقاشات والمحاضرات التي تم بثها مباشرة، بالإضافة إلى فرصة التواصل الرقمي، كما عرف مشاركة العديد من المتدخلين الرائدين في مجال السياحة من وجهات مختلفة، وتبادل للمعلومات حول موضوعات متنوعة في التسويق والمبيعات.

 

رابط اليوتيوب لمداخلة المديرة العامة للديوان الوطني للسياحة فى البورصة الدولية للسياحة برلين:

https://www.youtube.com/watch?v=AqcoroqBYuo