زيارة وزير السياحة و الصناعة التقليدية إلى ولاية جانت .

2022/10/08

شرع وزير الســياحة والصـناعة التقليدية السيد ياسـين حـمادي، في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية جانت، يومي 07 و 08 نوفمبر 2022 ، للإشراف على مراسم الافتتاح الرسمي لموسم السياحة الصحراوية من هذه الولاية الفتية، الـتي تعـتبر قطبا سياحيا بامتياز، بالنظر لما تكـتنزه من مقومات سياحية استثنائية من حيث الثروات الطبيعية والثقافية.

إستهل السيد الوزير الزيارة باعطاء إشارة الانطلاق لسباق المهاري ، الذي يعتبر موروث حضاري ورياضة شعبية و رافدا هاما من روافد السياحة الصحراوية، و كانت إشارة إنطلاق السباق من نقطة الانطلاق تاهورت، بمشاركة متسابقين قادمين من مختلف مناطق ولاية جانت ، حيث دعى الوزير لإعطاءه أبعادا وطنية ودولية .

و قام بعدها الوزير ، بعقد لقاء جمعه بالمتعاملين السياحيين لولاية جانت وبعض الولايات الجنوبية ،و ذلك بغرض طرح  انشغالاتهم و مقترحاتهم ، و أكد الوزير بعد ذلك ، حرص الوزارة على مواصلة العمل بجد لإزالة كل العقبات التي يشتكي منها مهنيو القطاع في الولايات الجنوبية من أجل تحقيق موسم سياحي صحراوي استثنائي.

و من منطقة تيسراس بولاية جانت ، أعطى السيد الوزير، إشارة الافتتاح الرسمي لموسم السياحة الصحراوية 2022 -2023 ، مؤكدا بالمناسبة عزمه و إلتزام قطاعه بإنجاح هذا الموسم وجعله استثنائيًا يلبي تطلعات الحكومة و امال السياح الوافدين إلى جنوبنا الكبير ومختلف الأقطاب السياحية الصحراوية التي تزخر بها الجزائر.

كما أشرف السيد الوزير على الإمضاء على إتفاقية تعاون ثلاثية الأطراف ، بين كل من شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الديوان الوطني الجزائري للسياحة والمتعامل العالمي في مجال السياحة POINT AFRIQUE، الاتفاقية تقضي بإطلاق خط جوي سياحي مباشر يربط العاصمة باريس (فرنسا) بجانت (الجزائر) ،بداية من 17 ديسمبر المقبل.

و كانت الزيارة أيضا ، فرصة لزيارة معرض للصناعة التقليدية ، تدشين الإقامة السياحية تدارات بوسط جانت ، و كذا زيارة كل من  المسار السياحي تغرغرت ، متحف جبرين ، بالإضافة إلى قصر تغورفيت (الميزان)