استقبال وزير السياحة و الصناعة التقليدية لسعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر.

2022/09/05

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي ، يوم  05 سبتمبر  2022، بمقر الوزارة ، سعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر السيد عبد العزيز علي النعمه، حيث يندرج هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية.
 سمحت المحادثات بتقييم مدى تقدم تجسيد اهتمامات الجانب القطري في ميدان الاستثمار السياحي والفندقي،   والتي تم تباحثها خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد رجال الأعمال القطريين إلى الجزائر برئاسة رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، قصد تجسيد شراكات فعلية بين البلدين،  تجسيدا للتحديات المشتركة في ظل العلاقات الثنائية الاستثنائية، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، والذي سيتعزز بصدور النصوص التطبيقية الخاصة به في القريب العاجل.
كما سمح اللقاء أيضا، ببلورة أوجه تعاون جديدة ومستحدثة من خلال المشاركة في فعاليات كأس العالم التي ستحتضنها دولة قطر وذلك بالترويج لوجهة الجزائر السياحية خاصة المنتوج السياحي الصحراوي وكذا منتوجات الصناعة التقليدية.
في الأخير، جدد الطرفان رغبتهما في الدفع بالعلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية وتعزيز التنسيق  بما يسمح بترقية علاقات التعاون وتحقيق المشاريع المسطرة في مجالي الشراكة و المشاريع الجديدة.